إبتدائيات سيدي مروان
مرحبا ياغالي (ة)اهلا وسهلا رجاء قم بالتسجيل .إنضمامك إلينا يسعدنا.
إبتدائيات سيدي مروان

كل ما يتعلق بالتعليم الإبتدائي


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الفرق بين الهاردويير والسوفت ويير.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الفرق بين الهاردويير والسوفت ويير. في السبت 2 يناير - 13:55:54

أبو رامي

avatar
المدير
الفرق بين الهاردويير والسوفت ويير يكمن فيما يلي :

1-
الهاردويير
الهاردويير بشكل عام تعني العتاد، وبالنسبة للكمبيوتر فإن هذه الكلمة تشيرإلى أي قطعة أو معدات أو أدوات تدخل في تكوين الكمبيوتر ولها صفات مادية.

يتكون الهاردويير من أي جسم صلب في الكمبيوتر بما في ذلك ما يتضمن داخله مندوائر الكترونية أو أشياء صغيرة أو كبيرة موجودة داخل الكمبيوتر أو متصلة به. منأمثلة ذلك الوحدة الأساسية للجهاز وما تحتويه داخلها من معدات الكترونية مثل اللوحةالأم والبطاقات المتصلة بها، والقرص الصلب والمرن وغيرها. وبالإضافة للوحدةالأساسية فإن هناك الشاشة، والماوس، والطابعة، وماسحة الرسوم، وسماعات الصوت، ويشملأيضا الكابل الذي يزود الكمبيوتر بالتيار الكهربي، أو الكابل الذي يصل بين جهازين،وأي شيء مشابه. ينطبق هذا التعريف أيضا على أي جهاز آخر يعمل في مجال الاتصالات أوأنظمة المعلومات.


2-
السوفت وييرفي مقابل الهاردوير هناك للكمبيوتر ما يسمى "السوفت ويير" وهي أشياءإلكترونية تكون على شكل برنامج أو مجموعة من البرامج، حيث يتم تشغيلها داخلالكترونيات وعتاد الكمبيوتر. وهي تعطي التعليمات للكمبيوتر لأداء المهمة المطلوبةمنه. تتضمن السوفت ويير كافة البرامج بما في ذلك البرامج والتعليمات المستخدمة لتشغيله، وكذلك برامج المهمات التي تشمل الأعمال التطبيقية المختلفة مثل معالجةالكلمات أو برامج التصفح أوغيرها. وقد أتت هذه التعبيرات (الهاردويير والسوفت ويير]) في الواقع لتفرق بين الجسم المادي للكمبيوتر وتوابعه وهي الهاردوير وبين البرامج التي يتم إدخالها به لتجعل الكمبيوتر يعمل شيئا ما، وهي ما أسميناها بالسوفت وييرSoftware .


اي بمعنى ان العتاد أو الجسم المادي للأجهزة الموجودةهي اشياء ثابتة في الأداء والتنوع، إلا إذا أضفت لها عتادا جديدا مثل إضافةالبطاقات "اللوحات الإلكترونية" التي تزيد من امكانات وقدرات الكمبيوتر. بينماالسوفت ويير أو البرامج يمكن بسهولة أن تتنوع وتختلف. فمثلا يمكنك أن تضع برنامجاجديدا بالكامل في الكمبيوتر ليجعل الكمبيوتر يبدأ في تجربة عمل جديدة كليا بالنسبة لمستعمل ذلك الكمبيوتر(منقول

http://epsidimer.3arabiyate.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى